أفضل تصميمات سيراميك الحمامات

قد تنتاب الإنسان مشاعر مختلطة ويقع في حيرة من أمره عندما يختار السيراميك المناسب سواء للحائط أو الأرضيات في حمام منزله. ويفكر بمدى انسجامها مع باقي اكسسوارات الحمام وذلك لتنوع أشكال السيراميك وأحجامه وتصميماته وألوانه والتي تعطي مجال واسع من الاختيارات الموجودة في أسواق الكويت والتي صممت لكي تلبي أذواق الأشخاص المختلفة وتطلعاتهم للحصول على حمامات مشرقة ومريحة.

 





فني سيراميك

 

 

هناك مجال واسع من الاختيارات الموجودة من السيراميك في أسواق الكويت

 

في هذا الإطار يجب الانتباه والأخذ بالحسبان بالإضافة للتصميم ضرورة تمتع السيراميك بجودة عالية من حيث العزل من تسربات الماء خوفاُ من تكوّن العفن والبكتيريا الضارّة كون الحمامات مكان عالي الرطوبة. بالإضافة لكون سيراميك أرضيات الحمام ليست ناعمة بشكل كبير وغير قابلة للانزلاق وذلك لحماية الأشخاص أثناء الاستحمام من الوقوع فضلا عن كونه من الأنواع الجيدة التي تتأثر بالأوساخ بشكل كبير.

لا تقلق عزيزي القارئ سنضع بين يديك بعض الأفكار الإبداعية التي يمكن أن تعتمد عليها عند اختيار سيراميك حمامك وممكن أن تفتح الأفق أمامك لتخيل أشكال إبداعية أخرى قد تتناسب مع ذوقك.

  1. سيراميك الحمام ذات اللون الموحد:

نبدأ من أبسط تصميمات سيراميك الحمامات والتي تتألف من لون واحد فقط، مما يسهل عليك اختيار اللون الملائم لذوقك ومع مساحة حمامك بالإضافة للمرونة العالية التي تكتسبها في اختيار باقي اكسسوارات الحمام من حيث اللون والشكل والحجم.

 

تتوفر أيضًا أشكال أخرى للسيراميك موحد اللون مع وجود بعض القطع التي تحمل رسومات تعطي مجتمعة صور وأنماط جذابة مثل الأزهار وأوراق الشجر أو بعض المناظر الطبيعية والتي يمكن تركيبها على الجدار الرئيسي بالحمام، مما يعطي مظهر جميل وشعور بالراحة. وتجدر الإشارة إلى أنه مع هذا النوع من السيراميك للحائط يجب اختيار سيراميك للأرضيات من نفس اللون تقريبا ولكن بدرجات مختلفة مما يعطي للحمام رونق وروح موحدة.

فني تركيب سيراميك

تنتشر في أسواق الكويت السيراميك ذات اللون الموحد بكثرة

 

  1. سيراميك الحمام المتدرج باللون:

من أشكال والوان سيراميك الحمامات الحديثة والمنتشرة بشكل واسع في الآونة الأخير السيراميك الذي يحتوي على مزيج من لونين أو عدة ألوان معًا. حيث يتم تشكيلها على الجدران أو بالأرضيات لتعطي في النهاية لوحة فنية متناسقة وتعطي بتداخلها مع بعضها مظهر جميل.

من أشهر هذه التصميمات السيراميك المتدرج بين اللون الأبيض مع الوردي، أو دمج بين اللونين الأبيض مع الأسود، أو الرمادي مع الأبيض أو الأزرق مع الأبيض، ويمكن أيضاً المزج بين تدرجات البيج المختلفة أو تدرجات البني المختلفة مما يضفي على الحمام طابعاً من البساطة والفخامة ويعكس أجواء هادئة وناعمة.

فني سيراميك

السيراميك ذات التصميم المتدرج اللون

 

  1. السيراميك المنقوش:

يفضل الكثير من الأشخاص استخدام سيراميك بنقوش محددة في حماماتهم مثل السيراميك الذي يحتوي على نقش الطوب بمختلف ألوانه من الأزرق إلى الأخضر والزمردي والبني أو الرمادي والأبيض.

يوجد نوع أخر من السيراميك الذي يعطي مجتمعا شكل التموجات المتناسقة على الجدران. كما يوجد نوع آخر من السيراميك ذو النقوش الفسيفسائية. ويجب عند تركيب هذا النوع من السيراميك تنبيه فني تركيب السيراميك إلى ضرورة إجراء تناسب ما بين لون وشكل الرسومات وبين باقي اكسسوارات الحمام من مغاسل وأحواض وحنفيات وغيرها.

فني نقش سيراميك

يفضل الكثير من الأشخاص في الكويت استخدام السيراميك المنقوش

 

  1. سيراميك الحمامات ثلاثية الأبعاد:

مؤخراً انتشر على نطاق واسع تصاميم جديدة لسيراميك الحمامات سواء الجدران أو الأرضيات تحوي بمجملها صور ثلاثية الأبعاد مما يعطي الحمام بعداً خاصة به ويزيد من مساحته بشكل كبير. وتنوعت الأرضيات بشكل كبير ما بين صور أحواض السمك أو البحيرات وحمامات السباحة أو ما بين مجاري المياه من أنهار وشواطئ البحار وأصبحت هذه الصور مشابهة للواقع لدرجة تجعلك في بعض الأحيان تتجنب أن تدوس عليها خوفاً من الوقوع.

أما في الجدران فيوجد طيف واسع من السيراميك الذي يحتوي رسوم ونقشات ذات صور ثلاثية الأبعاد. بالإضافة لسيراميك آخر على شكل حجارة أو حتى صور لحيوانات أو متاهات وغيرها مما يجعل دخول الحمام تجربة فريدة من نوعها.

 

سيراميك الحمامات ثلاثية الأبعاد
سيراميك الحمامات ثلاثية الأبعاد

 

 

في النهاية فإن اختيار التصميم المناسب لسيراميك الحائط والأرضيات في حمام منزلك هو خيار شخصي. حيث يمكنك أن تمزج بين عدة أنواع من السيراميك في نفس الحمام وعلى نفس الحائط لتضفي اللمسة الخاصة بك. وكما أنه من الممكن المزج بين السيراميك وأنواع الحجارة الأخرى مثل الجرانيت أو الدهانات المختلفة وبالتالي تصميم الحمام بطريقتك المميزة.

 

 

 

أضف تعليق