كيف تختار أفضل سيراميك لمنزلك

تنوعت أشكال وأنواع السيراميك واختلفت أسعاره في الكويت بحسب دول المنشأ التي تم استيراده منها أو حسب تكلفة وجودة المواد الأولية المصنع بها. وهذا التنوع في الأشكال والأسعار يضع الإنسان في حيرة من أمره أثناء اختياره لنوع السيراميك والجرانيت سواء للأرضيات أو الجدران.

 

 

 

معلم سيراميك خبرة في تركيب السيراميك والبورسلان

50909635


 

 

تركيب سيراميك وبورسلان للشقق والقسائم

66573062


 

 

تركيب سيراميك وبورسلان للشقق والقسائم

66095058


 

 

 

فني سيراميك

تنوعت أشكال وأنواع السيراميك واختلفت أسعاره في الكويت

 

استراتيجية تفكير مقترحة أثناء القيام بمهمة اختيار السيراميك المناسب:

 

  1. ما هو السعر المناسب:

لا شك وأن التكلفة هي المعيار الأول لدى العديد من الأشخاص في اختيار الاحتياجات المختلفة التي نريدها ولكن عند اختيار السيراميك يجب الأخذ بالحسبان نوعية السيراميك وجودته ويجب ألا تنسى التكاليف اللاحقة لعمليات تغيير وترميم السيراميك بالإضافة لتكلفة توظيف فني تركيب سيراميك محترف. لذلك يجب توخي أعلى درجات الدقة بحيث يتم اختيار سيراميك بنوعية جيدة وشكل جميل وفني متمرس وخبير ولو كان ذلك على حساب ارتفاع السعر بعض الشيء.

  1. ما نوع السيراميك المناسب للمكان المناسب:

نظراُ لتعدد المصادر والشركات المصنعة للسيراميك في الكويت، تختلف نوعيات السيراميك ودرجات جودته ومجالات تطبيقه واستخدامه، لذا يجب إعلام البائع وبدقة متناهية بالمكان المراد تركيب السيراميك به والظروف المحيطة من حيث الرطوبة والحرارة وتعرضه للعوامل الجوية المختلفة من أشعة الشمس المباشرة والرياح أو تعرضه للماء بشكل دائم، أو حتى تعرضه لإجهادات ميكانيكية مما يتطلب جودة عالية وقدرة تحمل مرتفعة للحفاظ عليه سليم من الانكسار.

كما يدوم السيراميك المصقول المقاوم للبقع والخدوش لفترة أطول من نظيره الغير مصقول وخاصة عند تركيبه من قبل فني تركيب السيراميك على أسطح المطبخ أو على جدران الحمام والمدافئ المعرضة للرطوبة والأوساخ بشكل مستمر.

فني تركيب سيراميك

يدوم السيراميك المركب من قبل فني تركيب سيراميك لفترة أطول

 

  1. ما هو نوع السيراميك المرن والسهل في عملية التركيب:

واحد من أهم المعايير التي يجب أن تؤخذ بالحسبان وخاصة لأولئك الذين يفضلون تركيب السيراميك بأنفسهم دون الاستعانة بفني تركيب سيراميك هو سهولة والمرونة في عملية تركيب السيراميك من حيث حجم بلاطات السيراميك وسهولة استخدام مواد اللصق وتوفر المواد المتعلقة بالسيراميك في مكان واحد كما في محلات السيراميك في دولة الكويت.

 

  1. ما هو التصميم والشكل المناسب:

بالطبع عند شراء السيراميك سواء للأرضيات أو الجدران يجب التفكير وتخيل كيف سيكون الشكل النهائي للتصميم وهل يتناغم مع باقي الإكساءات الأخرى كلون أطقم التجهيزات الصحية والأسقف في الحمام ولون الجدران والخشبيات في باقي أرجاء المنزل.

فمثلا السيراميك ذو اللون الموحد الأبيض مناسب للحمامات وهو مناسب أيضا لأرضيات الفنادق لأنه يعطي مجال واسع لاختيار ألوان مختلفة للأثاث وباقي الإكساء. من ناحية أخرى لوكان هنالك درج خشبي في المنزل فيمكن استخدام سيراميك ثلاثي الأبعاد يحمل نقش الخشب مثلا. في المحصلة يجب ألا تؤثر عملية اختيار الشكل ونقوش السيراميك على الهدف الوظيفي منه في تغطية الجدران ومنع الرطوبة وغير ذلك من المشاكل الأخرى.

فني سيراميك

هناك العديد من التصاميم والأشكال والألوان المتنوعة للسيراميك في الكويت

 

 

  1. ما هي درجة الجودة المطلوبة:

يجب الانتباه إلى جودة المنتج بشكل عام من حيث القياس بحيث يكون كل البلاطات ذات نفس الحجم والأبعاد وكذلك درجة فرز السيراميك كنخب أول أو ثاني أو ثالث لأنه من الممكن أن ينتج المعمل نفس السيراميك بنفس الشكل والرسمة ولكن بجودات مختلفة. كما يجب الانتباه إلى جودة الألوان وشكل الرسومات على السيراميك بحيث تكون متماثلة. ومن ناحية أخرى يجب الانتباه لنوعية المواد اللاصقة والإسمنت المستخدم عند تركيب السيراميك لما لها من تأثير بالغ على أداء السيراميك.

 

  1. ما هو اللون المناسب لحجم الغرف:

تجعل ألوان الأرضيات الفاتحة، مثل الكريم والباستيل، الغرف الصغيرة تبدو أكبر. وتعتبر ألوان البلاط الفاتحة سواء كانت من السيراميك أو الجرانيت خيارات جيدة لحمامات الضيوف والأروقة الضيقة. كما يفضل تركيب السيراميك ذو الألوان الداكنة، كألوان الشوكولا والألوان البحرية المتنوعة، في أرضيات المطابخ الكبيرة والمفتوحة والمعرضة للكثير من الضوء.

بالنسبة للأماكن كثيرة الاستخدام، تعتبر الألوان المختلطة من البني أو الرمادي والأبيض جميعها خيارات ممتازة للمناطق المزدحمة في منزلك.

 

  1. ما علاقة حجم السيراميك بحجم الغرف:

إن تحديد حجم السيراميك ومقاسه بالإضافة لشكل البلاطة من مربع أو مستطيل أو غير ذلك بما يتناسب مع أبعاد الغرفة أو الحائط المراد تبليطه أمر بالغ الأهمية. فعادة ما يكون الشكل المربع مناسب للأرضيات أما الشكل المستطيل فمناسباً أكثر للجدران. وعادة ما تتناسب أبعاد البلاطة مع أبعاد الغرفة والمكان، ففي حال غرف المعيشة والتي تكون بشكل عام كبيرة بعض الشي ينصح باختيار بلاط سيراميك من أبعاد 40*40 سم أم في حال المساحات الأكبر فينصح باستخدام بلاط من أبعاد 60*60 سم بينما في حال أرضيات المطابخ والحمامات والتي تكون أصغر حجما فينصح باختيار سيراميك بأبعاد صغيرة.

 

 

 

أضف تعليق