كل ما تريد معرفته عن الجرانيت

الجرانيت صخور نارية تتشكل بعد تعرضها لحرارة عالية. بنيتها بلورية، ويتميز البلاط المصنع من الجرانيت بكثافته وصلابته الشديدة. كما أن متانة بلاط الجرانيت لا تقارن بالسيراميك. ودائما ما ينصح خبراء الديكور الداخلي في الكويت بتركيب الجرانيت ويعتبرونه خيارًا مثاليًا لطاولات المطبخ واﻷرضيات، والجدير بالذكر أن استخدام بلاط الجرانيت بدلاً من السيراميك يمكن أن يوفر لك على المدى البعيد الكثير من المال.

 





 

 

 

ينصح خبراء الديكور الداخلي في الكويت بتركيب الجرانيت
ينصح خبراء الديكور الداخلي في الكويت بتركيب الجرانيت

 

مميزات الجرانيت:

 

  1. يصح تركيب الجرانيت في كل مكان سواء في منزلك أو مكتبك أو مطبخك أو في حديقة منزلك أو أي مكان آخر لأنها نادرا ما تتلطخ أو تتعرض للخدش من خلال الاستخدام اليومي.

 

  1. يفضل معظم الناس استخدام الجرانيت لمطابخهم وحماماتهم لأنه يمكن تغطية سطح الجرانيت بحبيبات مانعة للانزلاق تحمي من الانزلاق والسقوط. لذلك تأكد عند توظيف فني تركيب جرانيت وسيراميك من أنه يطبق هذه الحبيبات على سطح الجرانيت باحترافية ويقوم بعض الشركات المصنعة للجرانيت والسيراميك في الكويت بتطبيق هذه الحبيبات مسبقا على ألواح الجرانيت المخصصة لأرضيات المطابخ والحمامات.

 

  1. من مميزات الجرانيت توافره في عدة ألوان مختلفة وحديثا يتم إضافة بلورات من الكوارتز والفلسبار إلى سطحه تزيد من بريقه وجاذبيته وسيجعل أي غرفة أو مطبخ أو حمام في منزلك أكثر جمالا وطبيعية. واليوم هناك العديد من التصاميم والألوان والأنماط المختلفة للأرضيات واﻷسطح المصنوعة من الجرانيت في الكويت والتي تنافس تصاميم وألوان السيراميك.

 

هناك العديد من التصاميم والألوان للأرضيات واﻷسطح المصنوعة من الجرانيت في الكويت
هناك العديد من التصاميم والألوان للأرضيات واﻷسطح المصنوعة من الجرانيت في الكويت

 

  1. من المعروف أن الجرانيت كما ذكرنا سابقا لديه مقاومة للكسر والخدش لأنه يشكل عن طريق عمليات التبريد بعد أن كان مضغوطًا للغاية في السابق.

 

  1. أرضيات الجرانيت تدوم لفترات طويلة وتحقق استدامة عالية لذلك يمكن الاعتماد عليها وينصح بشرائها لأولئك الذين يبحثون عن أرضيات قوية ومتينة.

 

  1. يرفع الجرانيت المثبت في مختلف أرجاء منزلك سواء في أرضيات المنزل أو الحمامات وفي المطابخ من القيمة المالية للمنزل بشكل كبير نظرا للطلب الكبير على مثل هذه البيوت والجودة العالية للجرانيت.

 

  1. أرضيات الجرانيت أروع خيار للتركيب في حمامات السباحة الخارجي والداخلية أو في شرفات المنازل، لأنها لن تتأذى أبدًا نتيجة التعرض لأشعة الشمس باﻹضافة لملمسها الجميل تحت قدميك في المسابح والحمامات.

 

يرفع الجرانيت من أسعار المنازل في الكويت بشكل كبير
يرفع الجرانيت من أسعار المنازل في الكويت بشكل كبير

 

  1. يتميز الجرانيت بطبيعته المسامية، لذا ننصحك دائمًا بالاسترخاء وتهدئة قدميك في أيام الصيف الحارة حيث تمتص أرضيات الجرانيت البرودة في اﻷماكن المكيفة.

 

سلبيات الجرانيت:

  1. جودة التركيب: يجب الحرص وتركيب أرضيات الجرانيت بشكل احترافي من قبل فني تركيب سيراميك أو جرانيت متخصص لإضفاء مظهر جمالي رائع لذلك ابحث جيدا في الكويت عن شركات تركيب جرانيت توفر فنيين محترفين حتى ولو احتجت لصرف المزيد من المال.

 

  1. ثقل الجرانيت: يعتبر الجرانيت من أثقل مواد الأرضيات، لذلك من المهم جدًا تحديد ما إذا كان هذا النوع من الأرضيات مناسبًا لمنزلك.

 

  1. أعمال الصيانة: قلنا سابقا أن الجرانيت مقاوم للبقع والخدوش، هذا اﻷمر صحيح ولكن إذا كان اﻷمر كارثي فغالبًا ما تستغرق صيانة أرضيات الجرانيت وقتًا طويلاً. لأن هذه المادة حساسة للغاية عند معالجتها بمواد كيميائية مختلفة، أو عند تعرضها للخدوش أو البقع الكبيرة.

 

ما هي أرخص ألوان الجرانيت وما هي اﻷعلى تكلفة؟

عادةً ما تكون ألواح الجرانيت الأسمر والأسود هي الأقل تكلفة، وألواح الجرانيت الأبيض تميل إلى أن تكون الأعلى تكلفة. ومع ذلك، يعد كل من الأسود والأبيض الخيارين الأكثر شيوعًا من ضمن مجموعة ألوان الجرانيت المتعددة. فلماذا اﻷبيض أغلى من اﻷسود؟

 

يعود سبب غلاء لون عن آخر نتيجة العرض والطلب المتزايد في أسواق الكويت. حيث تعد ألواح الجرانيت ذات اللون الأسود والبني هي أكثر الألوان المتوفرة بكثرة في السوق. كما إن معظم الجرانيت المستخرج من جميع أنحاء العالم يكون داكنا في أغلب الأحيان. بينما يصعب العثور على الجرانيت الأبيض، وخاصة الرخام، وهو الأقل وفرة في الطبيعة. هذا هو السبب في أنه من المرجح أن تجد الجرانيت الأسود الجميل بسعر مناسب أكثر. لذلك إذا كنت تريد تركيب الجرانيت وقادر ماديا، فإن أفضل خيار لك هو البلاطة ذات اللون اﻷبيض.

 

يعود سبب غلاء لون عن آخر للجرانيت نتيجة العرض والطلب المتزايد في أسواق الكويت
يعود سبب غلاء لون عن آخر للجرانيت نتيجة العرض والطلب المتزايد في أسواق الكويت

 

 

أضف تعليق