ما هو الأفضل الجرانيت أو السيراميك

لا تتوقف عملية اختيار السيراميك والجرانيت للأرضيات والأسطح المختلفة في الكويت على المعيار الشكلي والجمالي فحسب بل يتعدى هذا المعيار مجموعة معايير أخرى يجب أخذها بعين الاعتبار كالمتانة والمقاومة للخدوش والرطوبة والتآكل. لذلك وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، تم تسويق الأرضيات واﻷسطح الخشبية بكثرة لأصحاب المنازل بسبب موادها الحديثة، وانخفاض تكلفتها، وسهولة تركيبها.

 

 

 

فني سيراميك تركيب سيراميك وبورسلان وجرانيت

60975834


 

 

معلم سيراميك خبرة في تركيب السيراميك والبورسلان

97783417


 

 

معلم سيراميك خبرة في تركيب السيراميك والبورسلان

66816474


 

 

ولكن في الحقيقة ومع حجم التسويق للمنتجات الخشبية فاﻷمر لم يؤت ثماره. فما زال السيراميك والجرانيت يحتفظان بالصدارة والتفوق على أي مواد أخرى. وبالمقارنة بين السيراميك والجرانيت يعد الجرانيت أكثر شعبية من السيراميك في الكويت لعدة أسباب جوهرية تجعله الخيار رقم واحد والمفضل لدى المشترين.

 

ما زال السيراميك والجرانيت يحتفظان بالصدارة والتفوق على أي مواد أخرى في الكويت
ما زال السيراميك والجرانيت يحتفظان بالصدارة والتفوق على أي مواد أخرى في الكويت

 

وفيما يلي أهم خمس أسباب يتفوق بها الجرانيت عن السيراميك:

  1. المظهر الطبيعي لحجر الجرانيت مقارنة بالسيراميك:

تعتبر مصادر كل من السيراميك والجرانيت طبيعية إلى حد ما. ومع ذلك، تتدخل الصناعة في عملية إنتاج السيراميك والجرانيت لنراه بالشكل النهائي المثالي الذي يتميز بسهولة تثبيته من قبل فنيي تركيب السيراميك والجرانيت بالإضافة للخيارات المختلفة من الألوان واﻷحجام. ولكن لدى مهندسو التصميم الداخلي رأي آخر، فهم يفضلون الجرانيت عن السيراميك كونه يمنح المكان منظرا طبيعيا أكثر من السيراميك الذي بالرغم من أن المواد المصنع بها طبيعية ولكن لا تقارن بطبيعية أحجار الجرانيت المستخرجة على شكل قوالب كبيرة ومن ثم تخضع فقط لعملية تقطيع إلى ألواح وقطع دون الحاجة لإضافة أي مواد كيميائية أخرى.

 

  1. الماضي العريق للجرانيت كمكون أساسي في البناء والإكساء:

تاريخ الجرانيت عريق ويعود استخدامه لآلاف السنين في اﻷهرامات وفي قصور ومعابد الملوك والعظماء. وقد بلطت أرضيات بعض المساجد التونسية بالجرانيت منذ القرن التاسع. الأمر الذي يزيد من أهمية الجرانيت عن السيراميك ويجعله مفضل من قبل مالكي المنازل في الكويت لأنه يزيد من فخامة وجمالية المنزل بشكل كبير وخاصة لو تم تركيبه من قبل فني تركيب سيراميك وجرانيت محترف.

 

الجرانيت و السيراميك من الديكورات المفضلة من قبل مالكي المنازل في الكويت
الجرانيت و السيراميك من الديكورات المفضلة من قبل مالكي المنازل في الكويت
  1. المتانة:

الكثافة الجزيئية الكبيرة للجرانيت تجعله من أقسى الأحجار الطبيعية المستخرجة في يومنا هذا. وعلى الرغم من استطاعة مهندسو المواد تشكيل سيراميك مقاوم للرصاص، إلا إن استخدامه انحصر في عمليات الإكساء الداخلي ولم يصلح للاكساءات الخارجية الضخمة كتركيبه على الهيكل الخارجي للأبنية السكنية. لذلك ينصح فنني تركيب السيراميك والجرانيت في الكويت باستخدام الجرانيت بدلا من السيراميك وخاصة لأولئك اللذين يريدون المحافظة على اﻷرضيات واﻷسطح لفترات طويلة.

 

  1. سهولة الصيانة والتركيب:

في فترة من الفترات ازدادت نسبة شراء السيراميك مقارنة بالجرانيت نظرا لسهولة تركيبه وترميمه مع الزمن فما على فني تركيب السيراميك سوى فك القطعة المشعورة أو المكسورة وتبديلها بأخرى صحيحة، على خلاف تركيب الجرانيت وصيانته في ذلك الوقت.

 

ولكن اليوم ومع تطور التجهيزات والمواد المستخدمة في عمليات تركيب الجرانيت والسيراميك ومع وجود فنيي تركيب متمرسين أصبح تركيب وصيانة الجرانيت بنفس سهولة تركيب السيراميك.

 

باﻹضافة لذلك فقد كان المشترين في الكويت يتخوفون من صعوبة تنظيف الجرانيت نظرا لشكله المسامي الخشن والذي قد يتسبب بامتلائه باﻷوساخ. ولكن اليوم بعد صقل اﻷحجار وجعلها ملساء تماما مع تغطيتها بطبقة مانعة للتسرب أصبح تنظيفه أمر بغاية السهولة.

 

 

  1. يرفع من قيمة العقار والمنزل:

منذ ما يقارب الثلاثة عقود تزايد استخدام الجرانيت في تشطيبات الديكور الداخلي. ومن المعروف أن الذي يرغبون بشراء منازل جديدة يبحثون دوما عن العقارات التي تحتوي الجرانيت، وخاصة في المطابخ. وغالبا ما تكون أسعار العقارات التي يدخل الجرانيت في ديكورها الداخلي أعلى بشكل ملحوظ من نظائرها التي لا تحتوي الجرانيت ويعود ذلك ليس فقط بسبب متانته واستدامته وإنما أيضا بسبب المظهر الجمالي الراقي الذي يضفيه على اﻷرضيات والسطوح وحدائق المنازل ومداخلها.

 

 

 

 

أضف تعليق